القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الكتابة فعل خلاص من انهزاماتى

الكتابة فعل خلاص من انهزاماتى

ولكن الآن لم يعد لي ملجأ من انهزاماتي وانكسارتي وافكاري المشتته وخواطري المبعثرة الإ الكتابة

الكتابة فعل خلاص

بدأتُ الكتابة مؤخرًا, رغم معرفتي بأني أجيدها نوعًا ما. لكني كنت, ومازلت حتي الآن لا أستطيع سرد حياتي ,ولكن الآن لم يعد لي ملجأ من انهزاماتي وانكسارتي وافكاري المشتته وخواطري المبعثرة الإ الكتابة . كما أصبحت وجهتي الأولى وهدفي الحقيقي الذي يبقيني بهذا الوجود, اسعي من خلالها إلي خلق شخصية مني أخرى مناقضة تمامًا لما كنت عليه.حيث كنت حالمًا غاضبًا كنت كمن يحاول سرقة الحياة من فم الحياة نفسها ومن فم منافسيه,ولكن الآن احاول منافسة نفسي فقط ,من خلالها كأنني رجل ستيني خاض الحياة بحلوها, ومرها, فزهد! أصبحتُ أكتب حتى أجعل النص يقومني ويرشدني إلي ما أريد حقا وليس ما اتوهم انني اريده. بمحصلة الأمراريدها ان تخلق مني شخصية حكيمة, رزينة ومهتمة جدًا بالتفاصيل أو بالتعبير الأصح غارق بالتفاصيل فهي طريقة حية وفعالة لنقل المشاعر والأحداث, وسيلة تمنحني الحرية المطلقة. ودون وجود حاجزًا فكريًا يقيّدني. كما احاول ان أصبح بفضلها قارئ جيدًا. فالكتابة المحرك الرئيسي للقراءة وحب المعرفة المتجدد.

 الكتابة مخبئي السري!

أستطيع أن أصف الكتابة بأنَّها الأكسجين لحياتي والألوان لأيامي!

منذ أن كنت في عمرٍ صغير كنت لا أنفكُّ عن الكتابة، كانت ملجأي الذي أهرب إليه دومًا، أحيانًا أشعر أنِّي منذ ولادتي سقطت في مَحبرة! فمن الغرابة أن تجد شخصًا مُتعلقًا بالكتابة مثلي، الكتابة لم تغيرني فقط بل أثرَّت فيَّ كثيرًا وجعلتني إنسانة حساسة وعاطفية إلى حدٍ ما، غيَّرت سلوكي تجاه الأشخاص، حركاتي، كلامي والكثير الكثير…

لطالما كنت أريد إيصال صوتي، الكلمات ليست مُجرد كلمات، الكلمات تُحيي وتميت، تُغرق وتُنجي، الكتابة بحر من الخيال تستطيع أن تأخذك إلى الأعماق دون أن تُدرك، إن القراءة لها دوْر في إلهامي لأكتب، كذلك المسلسلات والأفلام والقصص، وكثيرًا ما تُساعدني مخيلتي على الكتابة خاصةً إذا كانت رواية، وأظن

أن كتاباتنا كُلها تنبع من عقلنا الباطني وبما نحن نؤمن به.

إن الذي يشجعني على قراءة مقالات الآخرين هو عناوينها والمجالات التي يكتبون فيها فيما إذا كانت ضمن نطاق اهتمامي بالطبع سأقرأ، أريد البوح بشيء وهو أنني من محبي " ملهم" وأتابعهم بشكل دوري ومن هذه المساحة أود اقتراح فكرة عليهم، عندما يقرأ القارئ مدونة لماذا لا تضاف له في الحصيلة القرائية وبالتالي سيكون له عدد جيد من القراءات. إن هذه الفكرة كما أراها مشجعة ومُحمسة جدًّا.

أعتقد أنَّ الكتابة ستبقى الى الأبد أسلوب التوثيق الأول عبر العصور، لأنَّ الكتابة هي مفتاح الفن والمسرح وهي مفتاح للكثير من المجالات الصاعدة حاليًا، فحتى كلما فكَّرت في أن الكتابة قد تهبط يومًا من الأيام إلَّا أني أجد مواهب كتابية جديدة وأشخاص يهتمون بها، فالكتابة ليست أسلوب للتوثيق فحسب بل هي أسلوب حياة بالنسبة للكتَّاب ولي خاصةً.

تعليقات