القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار شرب الماء البارد على الريق

Disadvantages-of-drinking-cold-water-on-an-empty-stomach
أضرار شرب الماء البارد على الريق

 يعتبر الماء البارد أحد المشروبات المنعشة التي يفضل تناولها في فصل الصيف ، حيث يضفي على الجسم راحة وحيوية ، وعلى الرغم من ذلك ، يسبب الماء البارد بعض الآثار الجانبية على صحة الجسم ، وتظهر أضرار شرب الماء البارد بشكل خاص عند الإفراط في تناوله وعلى الريق أيضا .


أضرار شرب الماء البارد على الريق :


– الغثيان والقيء : يؤدي تناول الماء البارد على الريق إلى الشعور بالغثيان والقيء لدى بعض الأشخاص .

– وظائف الكلى : الماء البارد يمكن أن يسبب بعض المشاكل الخاصة بصحة الكلى ، لأنه يؤدي إلى نفخها ، ويعرضها للإصابة بالفشل في معظم الحالات .

– زيادة حجم الخلايا : يسبب الماء البارد على الريق زيادة حجم الخلايا ، وهذا الأمر يسبب العديد من المخاطر .

– فرط نشاط الجسم : حيث يسبب الماء البارد نقص الصوديوم في الدم ، كما يمكن أن يسبب الإسهال المتكرر .

– مشاكل الجهاز الهضمي : يعمل الماء البارد على ضعف الجهاز الهضمي وعدم قدرته على هضم الطعام بصورة سليمة ، وذلك نظرا لأنه يؤثر على  قدرة  الأوعية الدموية على التقلص ، ويؤدي ذلك إلى عدم الإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي يقوم بهضمها ، كما يسبب ضعف المناعة .

– اضطراب حرارة الجسم الداخلية : فعندما يتم تناول الماء البارد ، يبذل الجسم أقصى جهده وطاقته لإستعادة درجة حرارته الطبيعية ، ويلجأ إلى استخدام الكثير من العناصرالغذائية المختزنة بداخله ، ولذلك يصاب الجسم بالتعب والإرهاق الشديدين .

– زيادة فرص الإصابة بالعدوى والأمراض : وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي ، فتزداد فرص الإصابة بنزلات البرد ، التهاب الحلق وأمراض الجهاز التنفسي .

– السرطان : حيث يعمل تناول الماء البارد على الريق زيادة فرص الإصابة بسرطان الحنجرة  ، كما يزيد من معدلات ضربات القلب .

– إثارة العصب المبهم : العصب المبهم هو أحد الأجزاء المستقلة في الجهاز العصبي ، وتتلخص وظيفته هي التحكم في عمل العضلات اللاإرادية داخل الجسم مثل عضلات القلب ، مما يؤثر على ضربات القلب سلبيا .

الإختيار بين الماء البارد أوالساخن : تتباين درجة الحرارة لماء الشرب وفقا لحالة الشخص والظروف المحيطة به ، فينصح الشخص العادي بتناول الماء بدرجة حرارة الغرفة ، أما الشخص المتدرب الذي يمارس الرياضة يمكنه تناول الماء بعدها لأن درجة حرارة جسمه تكون مرتفعة ويحتاج إعادتها إلى طبيعتها ، وينصح بضرورة تناول الماء على 3 دفعات في جميع الظروف والأحوال ، ويفضل الجلوس أثناء الشرب أيضا .

أضرار شرب الماء على دفعة واحدة :


– تليف الكبد : 

حيث يعتبر الكبد هو المسؤول عن الشعور بالعطش في جسم الإنسان ، وعندما يتم شرب الماء دفعة واحد يتفاجيء هذا العضو بوصول الماء إليه ، مما يعرض أنسجته إلى التلف ، ويحدث العكس عندما يتم تناوله على 3 دفعات ، يستعد الكبد لإستقبال الدفعات على التوالي مما يحميه من التلف ويحافظ علبى صحته .

– فقدان مرونة الحويصلات الرئوية :

 يعمل شرب الماء على دفعة واحدة على غلق الممرات التنفسية ، مما يسمح بمرور الماء من البلعوم وصولا إلى المعدة ، بدون أن يمر داخل الرئتين ، وينتج عن ذلك ضغط الهواء داخل الحويصلات الرئوية ، حتى ينتهي الشخص من شرب الماء ، وهذا الضغط يزيدحجم هذه الحويصلات مما يسبب فقدانها لمرونتها ، وجدير بالذكر أن البلعوم هو نقطة التلاقي بين كل من الممرات التنفسية وممرات الشراب والطعام ، مما يسبب هذه المشكلة ، لذلك ينبغي الحرص على الجلوس ، شرب الماء على 3 دفعات والتنفس بين كل مرة تقوم فيها بالشرب .

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ اضرار شرب الماء البارد !

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
شرب الماء على الريق,شرب الماء,فوائد شرب الماء على الريق,فوائد شرب الماء الساخن على الريق,فوائد شرب الماء,فوائد شرب الماء البارد على الريق,الماء البارد,الماء,الماء الساخن على الريق,شرب الماء الساخن على الريق,فوائد الماء الدافئ على الريق,فوائد شرب الماء الساخن,شرب الماء على الريق ينقص الوزن,ما هي فوائد شرب الماء الدافئ على الريق,شرب الماء على معدة فارغة,أضرار شرب الماء الساخن على الريق,شرب الماء بكثرة,فوائد شرب الماء البارد,الماء على الريق
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ اضرار شرب الماء البارد !
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
مدونات تسويقية أخبار علوم اقتصاد

تعليقات