القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهد بالفيديو| تمرين دوران الذراعين

Arm-rotation-exercise
تمرين دوران الذراعين

نحن جميعا نحب الجسم المتناسق ، فلا نحب أن يكون مظهرنا الخارجي ليس متناسق من حيث حجم بعض الأماكن في الجسم ، و من ضمن هذه الأماكن هي الذراعين ، فإنه من الضروري أن تكون شكلها متناسق ، و متناسب مع باقي الجسم ، لا أن تكون ممتلئة أو مترهلة و باقي الجسم منسق و رفيع ، فهناك بعض البشر الذين يعانون من السمنة و الترهل في منطقة الذراعين من الأعلى ، و على الرغم من جمال جسمهم إلا أن هذه الذراعين تشكل عائق كبير أمامهم ، و غالبا يحدث هذا نتيجة عدم ممارسة الرياضة  ، و التي تقوم بالمحافظة على رشاقة الجسد .


أسباب سمنة و ترهل الذراعين

و غالبا تكون أسباب ترهل الذراعين هو فقدان الوزن بطريقة سريعة ، كما أن قلة الحركة و عدم ممارسة الرياضة تساعد على ترهل الذراعين و تركز الدهون بهم أيضا ، و تناول المأكولات الدسمة و الحلويات و النشويات بصورة مستمرة تعمل على تركز الدهون في منطقة الذراعين أيضا ، و خاصة في الفترة قبل النوم ، و ذلك لأن الدهون تتراكم ولا تهضم في مرحلة الهضم و يتم تخزينها في المناطق المتفرقة و الأطراف مثل الذراعين و الفخذين .

تمرين دوران الذراعين

و هذا التمرين من التمرينات التي تساعد بشكل كبير في خفض نسبة الدهون في الذراعين ، و تعمل على شد الترهل بالاستمرار بها ، و نعرض لكم الآن خطوات تمرين دوران الذراعين

1- الخطوة الأولى : الجلوس على مكان مسطح ، و رفع القدم و جعلها متقاطعة ، و تعرف هذه الوضعية بوضعية زهرة اللوتس ، نحضر شريط مطاطي مقاوم و نلفه حول ضلوع القفص الصدري ، و نقوم بحمل أوزان من 1 رطل إلى 3 أرطال ، و نقوم بدوران الذراعين و من الممكن أن نمد الشريط مع حمل الأوزان ، و نقوم برفع الذراعين إلى أعلى الجانبين على مستوى الكتفين ، و نضع راحة اليد في الجهة السفلى .

2- الخطوة الثانية : نهبط الذراعين لأسفل و نغلقهم ، و نحرك الأيدي أمام جهة الصدر ، و يكون موضع راحة اليد في الأسفل .

3- الخطوة الثالثة : نقوم بفتح الذراعين و نضعهم في الجانبين و موازيين لمستوى الكتفين مرة أخرى .

4- الخطوة الرابعة : نقوم بعمل دائرة للخارج بواسطة اليد من أسفل لأعلى .

– يعمل هذا التمرين على تقوية الذراعين و شد العضلات بهما ، كما أنه يمكن للمبتدئين عدم استخدام الأوزان الثقيلة كبداية ، و من الضروري الأخذ في الاعتبار ، عند تحريك اليدين فإنه يجب إطالتهما من خلال مفاصل الكتفين ، و يكرر هذا التمرين خمسة عشر مرة يوميا للحصول على نتيجة مرضية .

تعليمات يجب إتباعها لضمان نتيجة مرضية بجانب التمرين

1- الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة ، و الابتعاد عن المأكولات المقلية في الزيت ، و أي مأكولات ذات نسبة نشويات أو سعرات حرارية عالية .
2- عدم تناول الوجبات قبل النوم مباشرة ، بل ينصح دوما أن تكون أخر وجبة قبل النوم تكون خفيفة و تكون قبل النوم بحوالي 3 ساعات ليس أقل .
3- الاعتماد في الوجبات على تناول البروتينات الغير غنية بالدهون ، و أهم هذه البروتينات هي الأسماك ، و الدجاج و الجبن بأنواعها .
4- يجب الإكثار من تناول الخضروات و الفواكه و التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و ينصح تناولها في مختلف الأوقات طوال اليوم .
5- تناول الوجبات بدون استخدام الدهون و الزبد في الطعام ، و ينصح باستخدام زيت الزيتون في المأكولات التي تحتاج مادة دهنية أثناء الطهي .
6- تناول الوجبات على فترات متقاربة و تكون وجبات صغيرة و بكميات محدودة ليست ضخمة ، و تكون الوجبات خفيفة و ليست مقلية في الزيت أو المطهية بالزبد و الدهون الحيوانية .
7- ممارسة الرياضة بشكل عام ، و الركض و السباحة و غيرها من الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن .

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ تمرين دوران الذراعين

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تمارين,تمرين للتخلص من دهون الذراعين,تمارين حرق دهون الذراعين,تمارين تنحيف الذراعين,تمارين الذراع,تمارين الذراعين كامل مع الشرح,تمارين شد ترهلات الذراعين,تمارين لشد ترهلات الذراعين,تمارين كارديو للتخلص من دهون الذراعين,تمارين علاج دوران الكتف,شد ترهلات الذراعين,تمارين لتقوية الذراعين للمبتدئين,تمارين مقاومة لشد ترهلات الذراعين,تمارين الذراع كمال اجسام بالصور,تمارين للتخلص من الزنود,تمارين الذراع كمال اجسام بالصو,تدوير الذراعين,الذراعين,تمارين تسمين الوجه
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ تمرين دوران الذراعين
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

تعليقات