القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهد بالفيديو| هل تساعد الرياضة على خسارة الوزن؟

Does-exercise-help-lose-weight-And-how-can-I-achieve-this-quickly
 خسارة الوزن

الرياضة هي بذل مجهود نفسي , أو التدرب لفعل مهارة معينة قائمة على أسس و لذلك تعتبر وسيلة ترفيه أو منافسة , و تعتبر الرياضة أحد وسائل الحفاظ على الجسم و تقليل الوزن أيضاً إذا رغبنا ,و من وسائل زيادةالثقة بالنفس و الإحساس بالسعادة لذا .


نقدم لكِ في هذا المقال اهم الفوائد الصحية والنفسية لممارسة الرياضة وأيضًا بعض المفاهيم الخاطئة عنها ونصائح اخرى للقيام بالرياضة بشكل صحيح :

-تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

-زيادة نسبة الرشاقة و التخلص من الدهون .

-رفع مستوى اللياقة و زيادة القوى العضلية.

-زيادة كفاءة الجهاز الهضمي.

-زيادة سرعة التمثيل الغذائي.

-تدعم الكليتين عن طريق شرب الكثير من الماء وتعويض ما فقده نتيجة التعرق.

-تساعد في خفض نسبة الإصابة بالسرطان و حصوات الكلى.

-المعلومات الخاطئة عن ممارسة الرياضة:

-انقاص الوزن:

 ممارسة الرياضة أهم شئ لإنقاص الوزن و هذا خطأ حيث لابد معها من نظام غذائي سليم يساعدعلى عملية فقدان الوزن ثم الإستمرار بالرياضة للحفاظ على رشاقة الجسم .

-وقت ممارسة الرياضة:

 كما يزعم أيضاً البعض أن الوقت الوحيد لممارسة رياضة الجري في الصباح فقط و هذا خطأحيث من الممكن ممارستها في أي وقت من اليوم و لكن أظهرت الأبحاث أنه من الأفضل ممارسة رياضة الجري في الصباح ازيادة الطاقة و التحكم أكثر في الوزن.

-ممارسة الرياضة يومين فقط:

 من الخطأ أيضاً الإعتقاد أن ممارسة الرياضة مرة أو مرتين في الإسبوع كافية للحفاظ علىرشاقة الجسم حيث يجب ممارسة الرياضة يومياً و لو وقت بسيط أو على الأقل 3 مرات أسبوعياً .

-فقد اللياقة :

 أيضًا يقال أن تحتاج إلى أسبوعين بعد توقفك عن الرياضة لفقد اللياقة و هذا أيضاً خطأ حيثأن بعض الناس تفقد لياقتها بعد أسبوع واحد فقط, أيضأً يقال أنه لابد من تقليل الكربوهيدرات و السكر لإنقاص الوزن و لكن حتي نحافظ على الجسم لابد من إتباع نظام غذائي جيد طوال الحياة و ليس فقط أثناء محاولة إنقاذ الوزن , و هناك العديد و العديدمن المعلومات الخاطئة و التي يجب أن نتأكد منها من قبل الأخصائيين .

- اليكِ نصائح للقيام الرياضة بشكل سليم :

-شرب الماء:

الحرص على شرب لترين من السوائل يومياً منضمنهم من 6 إلى 8 أكواب من المياه .

-الوجبات السريعة :

الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة قبل آداءالرياضة لصعوبة هضمها .

-ممارسة بعد الأكل:

لا يجب ممارسة الرياضة  بعد الأكل مباشرة و هي مملوئة بالطعام بل يجبالإنتظار ساعتين

-النشويات والكربوهيدرات:

من الضروري أن تحتوي الوجبات التي نتناولها قبلآداء الرياضة على نسبة عالية من النشويات و الكربوهيدرات و أيضاً البروتينات . 

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ 6 تمارين فعالة تساعد النساء في عملية تخفيف الوزن

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
خسارة الوزن,خسارة الوزن في اسبوع,خسارة الوزن بعد الولادة,انقاص الوزن,كيفية خسارة الوزن,خسارة الوزن في شهر,كيفية خسارة الوزن بسرعة,هل التعرق اثناء الرياضة دليل على حرق الدهون,خسارة الوزن في المنزل,خسارة الوزن بطريقة سهلة,خسارة الوزن للنساء,خسارة الوزن الزائد,قبل وبعد خسارة الوزن نساء,تحدى خسارة الوزن في اسبوع,خسارة الوزن قبل وبعد,تمارين لخسارة الوزن في البيت,تحدي خسارة الوزن,تمارين لخسارة الوزن,تجربة خسارة الوزن,خسارة الوزن بسرعة,فقدان الوزن
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ 6 تمارين فعالة تساعد النساء في عملية تخفيف الوزن
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

تعليقات