القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

عضة الانسان ثالث اخطر عضة بعد الكلب و القطة

Human-bite-damage-and-the-diseases-it-causes
أضرار عضة الإنسان والامراض التي تسببها

 أشار الأطباء إلى أن عضة الإنسان تأتي في المرتبة الثالثة بعد عضات الكلاب و القطط من حيث الضرر التي تسببه ، و قد قدم العديد من الأشخاص شكاوى لتعرضهم للعض ، و إن كان الأمر غريبًا و لكن لعضة الإنسان خطورة بالغة .


دراسات أُجريت على عضة الإنسان :

هناك العديد من الدراسات التي تضمنت في أساسها الأمراض التي تنتقل نتيجة العض ، و في إحدى الدراسات التي ضمت حوالي 92 شخص تعرضوا للعض من قبل بعض الأفراد ، و بالنسبة لموضع العضات فكان حوالي 60% في الطرف العلوي ،  في حين أن 15% من العضات حدثت في الرأس و الرقبة ، و عند دراسة حالة الأشخاص الذي قاموا بعض غيرهم ؛ فقد اتضح أن حوالي 86% من الحالات كانت مترافقة مع استخدام المشروبات الكحولية ، و أن 92% من الضحايا كانوا رجالاً .

أمراض تسببها عضة الإنسان :

1- العدوى : حيث يحتوي فم الإنسان على مستويات عالية من الجراثيم ، و في حالة العض فإن هذه الجراثيم تنتقل إلى الطرف الآخر ، حيث تحتوي جروح عضة الإنسان على الفلورا الفموية ، و طبقًا للدراسات فإن حوالي 10-20% من عضات الإنسان تصاب بالعدوى ، و من المعروف أن الفلورا الفموية تضم حوالي 190 نوع مختلف من الجراثيم .

2– التهاب الكبد B و C : أثبتت الدراسات أن تلك الفيروسات بإمكانها أن تنتقل من خلال عضة الإنسان بسهولة ، و بشكل خاص فيروس التهاب الكبد B ، و في دراسة حديثة أشار الباحثون إلى أنه يتوجب على أي شخص تعرض للعض إجراء فحوص مخبرية للتأكد من سلامته من التهاب الكبد B .

3- فيروس نقص المناعة البشرية HIV : هناك نظرية جديدة تفيد بأنه من الممكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق العض ، حيث ظهرت الكثير من الحالات المصابة بهذا المرض بعد تعرضهم للعض .

4- الحلأ Herpes : كما أشار الأطباء إلى إصابة بعض المرضى الذين تعرضوا للعض بمرض الحلأ ، و ذلك لأن الجراثيم المسؤولة عن إنتقال المرض قد تكون موجودة في اللعاب و تنتقل من خلال العض .

5- داء الكلب : أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العضة يمكنه أن يُصيب بداء الكلب ، و لذلك يتوجب على المريض أن يفهم بشكل واضح علامات و أعراض إصابات الجروح الناتجة عن العض ، و التي قد تكون مصحوبة ببعض الأعراض مثل حمى و حرارة ، و رائحة منبعثة من مكان الإصابة ، و جفاف، و تقيح ، و تورم ، و ألم ، و خمول ، و لذلك يجب على كل من يتعرض للعض أن يراجع الطبيب أو المراكز الصحية باكراً لعلاج الإصابة و وصف المضادات الحيوية اللازمة ، و الإلتزام التام بتعليمات الطبيب ، و يجب أيضاً إعلام المريض بجميع المضاعفات المحتملة التي قد تتطور إليها إصابته .

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ الصحافة اليوم | عضة الانسان ثالث اخطر عضة بعد الكلب و القطة

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
امراض تسببها عضة الانسان,امراض اللسان,اضرار عضة الجردون,عضة الانسان,امراض اللسان بالصور,سرطان اللسان واسبابه,التهاب اللسان,أمراض الصيف عند الأطفال,التهابات اللسان,feeds fetch أمراض يمكن إكتشافها من اللسان اللسان,مرض السعار عند الانسان,سرطان اللسان الحميد,لون اللسان أسهل وسيلة لكشف الأمراض,اللسان,اللسان الازرق,اللسان الابيض,حسام ينتظر الموت بسبب عضة كلب ووالده إهمال طبي,أخبار الدول العربية,سرطان اللسان,هل الفأر يعض الانسان,عضة الفار وعلاجها
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ الصحافة اليوم | عضة الانسان ثالث اخطر عضة بعد الكلب و القطة
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
مدونات تسويقية أخبار علوم اقتصاد

تعليقات