القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شرح كيفية تفعيل Cortana على ويندوز 10

شرح كيفية تفعيل Cortana على ويندوز 10

مدونة الاستاذة تتمنى لكم قضاء وقت سعيد مع كافة الدروس التقنية وباقى أقسام المدونة ونحن اليوم نتكلم عن .

خاصية كورتانا Cortana وهي عبارة عن مساعد ألي للمستخدم تم اضافته من قبل مايكروسوفت الى نظام التشغيل ويندوز10 , كورتانا هو احد الميزات الرائعة التي تم تنفيذها في اصدار ويندوز10 بشكل افتراضي , هذا كما دعمت تشغيل هذه الخاصية من قبل المتصفح الشهير بينج (Bing) .

كورتانا تتجاوب مع أوامر المستخدم الصوتية , حيث يسأل المستخدم وتجيب كورتانا , مثل فتح مواقع معينة الطقس , وأيضا كورتانا تقوم بالتعرف على الأماكن المتواجد بها المستخدم مثل المؤسسات , أو المطاعم الشهيرة لتخبر المستخدم كيفية التحرك في الاتجاه الصحيح , كورتانا مدعومة من قبل متصفح ايدج (Edge) حيث يستطيع المستخدم السؤال عن كلمة معينة وهي تأتي بالمعلومات الخاصة حول هذه الكلمة , وغيرها من المميزات الرائعة المفيدة لاستخدمها مع نظام ويندوز 10 .



من بين أفضل الاضافات التي خرجت بها مايكروسوفت و تميز بها ويندوز 10 هي خاصية Cortana المساعد الشخصي الألي لمستعملي ويندوز 10 ، اذ بامكانك التجاوب معها بالصوت فقط .. تسألها و هي تجيبك و في بعض الأحيان هي من تسأل ، بامكانك الاستعانة بخاصية كورتانا من أجل فتح متصفح معين أو ملف معين عن طريق تحدثك معها بالصوت فقط !
اليوم ان شاء الله قررنا ان نشارككم طريقة تفعيل خاصية 'Cortana' الجميلة بخطوات بسيطة جدا و غير معقدة ، فقط كل ما عليك هو التوجه الى مربع البحث الموجود في شريط المهام من أجل الولوج الى كورتانا ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على اعدادات 'Settings' من أجل تفعيل الخاصية.
بعد ذلك تقوم بتفعيل تحركات ' Cortana ' و التي من بينها ارسال تنبيهات و القيام بمنبه زمني عبر ميزة Cortana ، أما بالنسبة لعملية تفعيلها فهي كما في الصورة أدناه :

مدونات تسويقية أخبار علوم اقتصاد

تعليقات