القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهد بالفيديو| خطوات ممارسة تمارين الغطس و بعض فوائدها

Steps-to-practicing-scuba-diving-and-some-of-its-benefits
تمارين الغطس

ممارسة التمرينات الرياضية من أكثر ما يكسب الجسم الصحة و المناعة ، لذا يتوجب على الفرد أن يقوم بالمواظبة على أداء التمرينات الرياضية باستمرار ، حرصا على بناء الجسم المثالي و هناك العديد من الرياضات التي تساعد على تقوية العضلات و الحفاظ عليها و من إيمانا منا بأهمية ممارسة الرياضة ، فقط حاولنا تجميع كافة المعلومات المتعلقة بفوائد تمرين الغطس و طريقة ممارسته .


خطوات ممارسة تمارين الغطس و بعض فوائدها


1. تمرين الغطس المائل : و يعد هذا التمرين أحد أسس بناء العضلة الثلاثية ، عضلات الصدر ، عضلات البطن و العضلة الدالية المثلثية ، و يعتمد أداء هذا التمرين على تركيز اللاعب بشكل قوي ، كما أن اللاعب في حاجة لجهاز المتوازي لأداء هذا التمرين و لا يعد أحد التمرينات الرياضية الشاقة .

طريقة أداء تمرين الغطس المائل : يمسك اللاعب بمقبض الجهاز جيدا و يقوم برفع جسمه حتى يتمكن من فرد زراعيه ، و يقوم بثني ركبتيه قليلا . بعد ذلك يقوم اللاعب بخفض جسمه على أن تتوازى منطقة العضد مع الأرض ، و ينزل بصدره حتى يقترب من ملامسة الجهاز من الأمام ، بعدها يستجمع اللاعب قواه من عضلات الصدر و الزراعين ليعود كما كان في البداية و يكرر التمرين .

2.تمرين الغطس بوزن الجسم : و هو أحد التمرينات الرياضية التي تتناسب مع المبتدئين في ممارسة الرياضة ،و يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الصدر و العضلة الدالية المثلثية و العضلة الثلاثية أيضا ، و يتم ممارسة هذا التمرين باستخدام جهاز المتوازي أيضا .

طريقة أداء تمرين الغطس بوزن الجسم : يقوم اللاعب بمسك مقابض الجهاز جيدا، ثم يقوم برفع جسمه مع ثني الركبتين قليلا ، و لكن بشكل أقل من الطريقة السابقة ، بعد ذلك يقوم اللاعب بثني مرفقيه مع خفض صدره للأمام ، حتى تصبح منطقة عضديه متوازية تماما مع الأرض ، بعدها يستجمع قواه من عضلات صدره و زراعيه رافعا نفسه لوضع البداية و يكرر الخطوات.

3.تمرين الغطس بأثقال : و يعد هذا التمرين أكثر صعوبة من التمرينات السابقة ، كما أنه يسهم بشكل مباشر في تقوية عضلات الصدر و العضلة الدالية المثلثية و العضلة الثلاثية ، أم عن المعدات التي يحتاجها اللاعب لممارسته فهي أوزان الكاحل و جهاز المتوازي .


تمرين الغطس

طريقة أداء تمرين الغطس بأثقال :  أولا يقوم اللاعب بربط بعض الأوزان في كاحليه ، و بعد ذلك يقوم بمسك مقبض الجهاز و رفع نفسه جيدا ، يقوم اللاعب بثني ركبتيه قليلا ، بعدها يقوم بثنى مرفقيه إلى أن يتوازى عضديه مع الأرض و يقترب صدره من الجهاز ، بعدها يقوم بالصعود للأعلى كما كان في وضعه السابق مرة أخى و يكرر التمرين .

يعمل تمرين الغطس المائل على تقوية عضلات الجسم ، و من أهم العضلات التي تقوى بهذا التمرين ، عضلات الصدر و عضلات الكتف ، و العضلات الثلاث الترايسبس .

و من الممكن أداء هذا النوع من التمرينات بالقبض على مقابض الجهاز بالطريقة العادية ، أو إمساكهم على أن يكون الكف للخارج ، و لكن هذه الطريقة تناسب بشكل أكبر المحترفين ، فلا يمكن للمبتدئين أن يقوموا بأداء هذا النوع من التمرينات بهذه الطريقة.

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ تمارين الترايسبس - الغطس على البنش - لوح الوزن

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تمرين الغطس,تمارين,تمرين الغطس للصدر,فوائد تمرين الغطس,بدائل تمرين الغطس,تمرين الغطس للتراي,تمرين الغطس المتوازي,تمرين الغطس في المنزل,تمارين،,تمرين الغطس على العقلة,تمارين طول النفس,شرح تمرين,تمارين تطويل النفس,تمارين الظهر,تمرين,اهم تمارين الصدر,تمارين الجيم عملى,افضل تمارين الظهر,تمارين للبنات,تمارين بطن,تمارين صدر,تمارين بنش,تمارين دفع,تمارين الظهر بالبار,تمارين تراي,تمارين خاطئة,تمارين المتوازي للصدر,تمارين الظهر بالدمبلز
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ تمارين الترايسبس - الغطس على البنش - لوح الوزن
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

تعليقات