القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهد بالفيديو| فوائد تمرين قبضة اليد

Benefits-of-the-hand-grip-exercise
تمرين قبضة اليد

تساهم التمارين الرياضية في تقوية كل جزء في جسم الإنسان ، فهنالك تمارين لكل عضلة بالجسم ، وأيضًا من ضمن أهم التمارين تمارين مقبض اليد ، فيساهم هذه النوع من التمارين بتقوية العظام بالكف والأصابع ، أيضًا فالاهتمام باليد ، جزء هام لتقوية الذراعين ، فضعف السواعد وضعف القبضة ، تحسن من القوى الإجمالية عند لعب تمارين كمال الأجسام ، وتمارين رفع الأثقال.


من فوائد قبض اليد:

1- المساعدة في تقوية أعصاب اليد .
2- المساهمة في تقوية عظام الكف والأصابع.
3- المساهمة في زيادة معدل مرونة وحركة الأصابع.
4- تساهم في التخلص من ألم العظام ، بسبب ممارسة الأعمال اليدوية ، مما يتسبب في حدوث التقلص العضلي.
5- تساهم تمارين المقبض ، في زيادة كفاءة ممارسة الأوزان ، وزيادة قوة وحجم الساعد .
6- هي مفيدة لكل الأشخاص الذين يمارسون العمل الكتابي ، وأعمال التدوين والأعمال التي تتطلب استخدام لوحة مفاتيح الحاسوب لوقت زمني طويل.
7- أيضًا تساهم تمارين مقبض اليد ، في الدفاع عن النفس والمحافظة على نشاط عضلات اليد ، واستعمال اليد في جميع الأعمال اليومية على أكمل وجه.

كيفية ممارسة تمارين مقبض اليد:


أولًا تمرين مفصل الكف: يقوم المتدرب ، بوضع الساعد على طاولة في وضع مستوى ، مع مراعاة أن تكون اليد ، في وضعية تسمح بتحريك مفصل الكف بسلاسة ، من ثم قم بتحريك اليد إلى الأسفل ، من ثم ظل في الوضعية لعدة ثوان مع تكرار التمرين نحو الأعلى ، ثم تكرار التمرين من الجهة الأخرى لليد.

ثانيًا تمرين تمدد الأصابع: يساهم هذا التمرين على تقوية الأصابع ، وقم بوضع راحة اليد على سطح مستوى ، من ثم قم بتمديد الأصابع برفق فوق الطاولة ، من ثم أرجع الأصابع وجعلها على شكل قبة، من ثم تكرار التمرين لكل يد ، أربعة مجموعات متتالية ، على أن تكون كل مجموعة 10 عدات.

ثالثا تمرين ضغط اليد: هو من التمارين التي تساهم في تقوية مقبض اليد ، لابد من احضار كرة مطاطية ، مع مراعاة أن تكون الكرة لينه وأن يكون بحجم مناسب لقبضة يدك، من ثم قم بالضغط على الكرة المطاطية لعدة ثوان ، من ثم قم براحة اليد مع تكرار التمرين لخمسة عشرة مرة ، مقسمة على ثلاث مجموعات ، مع التناوب لكل يد ، ملاحظة لابد من ممارسة التمرين أربعة مرات أسبوعيًا لمزيد من الفائدة.

رابعا تمرين كف اليد:  قم بوضع ساعد اليد ، على مكتب أو طاولة لها سطح مستوي ، من ثم ، قم بلف كف اليد ببطء ، باتجاه اليمين للوصول لأخر نقطة ، من ثم البقاء على تلك الوضعية لعدة ثوان، ثم إعادة الكف إلى الوضع قبل التمرين، ثم تكرار التمرين لكل يد.

خامسا تمرين تمديد المخالب: يساهم هذا التمرين على تحسين حركة الأصابع، قم بفرد اليد ، من ثم قم بثني الأصابع بمقدمة اليد ، حتى تلمس نهاية الإصبع ، مع البقاء على الوضعية من 20-60 ثانية حسب القدرة على التحمل، ثم تكرار التمرين خمس مجموعات.

سادسا تمرين القرصة: من التمارين التي تعمل على تقوية عضلات الأصابع ، يمكن الاستعانة بكرة مطاطية لينة ، من ثم امس الكرة بالإبهام والسبابة لمدة 20-60 ثانية ، من ثم قم برخاوة الأصابع وتكرار التمرين ، خمس مجموعات ، كل مجموعة 10 مرات ،

سابعا فرد الإبهام: يساهم هذا التمرين على تقوية عضلات الإبهام ، قم بوضع اليد على طاولة مستوية ، وقم بارتداء شريط مطاطي أو أستك ، حول المفصل ، من ثم تحريك الإبهام إلى الخارج لمدة 20-60 ثانية ، أربعة مجموعات ، كل مجموعة 15 مرة.

نصائح لأداء التمارين: لابد من القيام بتمارين إحماء اليد أولًا ، لتجنب الشد العضلي والشعور بالألم ، قبل البدء بممارسة التمارين ، قم بغمر اليدين بالماء الدافئ لمدة عشرة دقائق ، من ثم تدليك اليد بالزيوت العطرية المناسبة لك، ثم البدء في ممارسة التمارين ، وعدم الضغط على اليد كثيرًا ، فقط ممارسة التمارين حسب القدرة الشخصية لكل فرد.

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ تمارين لتقوية قبضة اليد وإكتساب قبضة حديدية!!

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
قبضة اليد,تقوية قبضة اليد,تمارين تقوية قبضة اليد,تمارين لتقوية عضلات قبضة اليد,تقوية قبضة اليد للمبتدئين,كيفية تقوية قبضة اليد,كيفية تقوية قبضة الليد,تمارين القبضة الحديدية,تمارين اليد الحديدية,تمارين لتقوية قبضة اليد,تمارين تقوية اعصاب اليد,تقوية القبضة,افضل تمارين لتقوية قبضة اليد,تمارين تقوية قبضة اليدين,تمارين تقوية عضلات اليد,ضعف قبضة اليد,تمارين تقوية الاعصاب,تقوية قبضة الساعد,لتقوية قبضة اليد,تمارين اليد في البيت,طريقة تقوية قبضة اليد
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ تمارين لتقوية قبضة اليد وإكتساب قبضة حديدية!!
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

تعليقات